اخبار الاردن

توقيع مذكرة تفاهم بين “اليرموك” و ” جدارا” للتعاون في مختلف المجالات الاكاديمية والبحثية

الملف الإخباري : أكد القائم بأعمال رئيس الجامعة الدكتور موفق العموش، ان جامعة اليرموك ترحب بالتعاون مع كافة الجامعات والمؤسسات الوطنية، بما يخدم رسالتها، تجاه طلبتها ومجتمعها المحلي، بوصفها مؤسسة رائدة ذاتُ تاريخ اكاديمي عريق ساهمت وتساهم، منذ سبعينيات القرن الماضي في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

وأضاف خلال استقباله رئيس جامعة جدارا الدكتور محمد طالب عبيدات، بحضور نائب الرئيس للشؤون الإدارية الدكتور رياض المومني، للتوقيع على مذكرة تفاهم ، ان جامعة اليرموك تنظر لهذه الإتفاقية، بوصفها إنبثاقاً لأواصر التعاون بينها و بين جامعة جدارا، ولما تهدف إليه، من توطيد لأواصر التعاون العلمي بين الطرفين.

وأشار العموش إلى أن هذه الإتفاقية تهدف إلى تطوير التبادل الحقيقي والعلاقة الأكاديمية والبحثية بين الجامعتين، وخصوصا أنهما تمتلكان منظومة موارد بشرية مؤهلة وكفوءة، قادرة على تحقيق التنميز بما يلبي التطلعات المشتركة.

وقال عبيدات ان جامعة جدارا تعتز بهذه الشراكة والإتفاقية مع جامعة عريقها لها مكانتها الاكاديمية والبحثية والتنموية، بحجم جامعة اليرموك، مشيدا بما حققته “اليرموك” وتحققه في مسيرتها، التي غطت الوطن بكامله، وقدمت كفاءات مؤهلة علميا وعمليا، تتميز بالمهارة والجودة.

وأضاف ان هذه الإتفاقية تمثل بادرة وخطوة أولى في سبيبل تعميق التعاون بين الجامعتين، مشيرا إلى أن مثل هذه الإتفاقيات والتعاون ما بين الجامعات المختلفة، من شأنه أن ينعكس إيجابا ويعود بالنفع العام بما يخدم المجتمع الأردني بشكل عام.

وتنص الإتفاقية على التعاون في مجال البرامج الأكاديمية ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى الاستشارات العلمية والبحث العلمي المشترك، و التعاون في مجال الأنشطة العلمية ذات الصلة بالمؤتمرات والندوات وورش العمل، بالإضافة لوضع الإمكانيات العلمية والمادية لمساعدة الطرف الآخر في المجالات المشتركة.

كما وتتضمن الإتفاقية التعاون في مجال الدراسات العليا من حيث الإشراف المشترك ومناقشات الرسائل، و التعاون في مجال الاستشارات والتعليم المستمر، و تبادل خبرات أعضاء هيئة التدريس وفق الحاجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق