عربي ودولي

بكين ترفض اتهامات واشنطن وتدعوها إلى احترام القانون الدولي

الملف الاخباري : جددت الصين تمسكها الحازم بسيادتها الوطنية وأمنها ومصالحها التنموية ودعوتها الولايات المتحدة إلى الالتزام بأسس الاحترام المتبادل والقانون الدولي في العلاقات بين الجانبين.

ونقلت وكالة شينخوا عن المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية تان كه قوله ردا على التهجمات التي أطلقها وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر ضد بكين بشأن النظام الدولي بعد الحرب العالمية الثانية إن “الصين تعارض بشدة الاتهامات والتكهنات الباطلة التي لا أساس لها وكانت دائما حازمة في الدفاع عن أهداف ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة والتمسك بالنظام الدولي القائم على القانون”.

ولفت تان إلى قيام بلاده بشكل دائم بتبادلات وتعاون مع الدول الأخرى وفقا للأعراف الأساسية للعلاقات الدولية مذكرا بأن بكين كانت من دعاة وممارسي المساواة والعدالة الدولية إلا أن الولايات المتحدة انخرطت لفترة طويلة من الزمن في الأحادية والحمائية وسياسات القوة وواصلت التهرب من مسؤولياتها الدولية وانسحبت من العديد من المنظمات الدولية والمعاهدات العالمية مثل منظمة الصحة العالمية وغيرها.

كما أشار المتحدث الصيني إلى أن واشنطن تأخرت أيضا في سداد مستحقاتها المقدرة بنحو ملياري دولار من رسوم العضوية للأمم المتحدة والأنصبة المقررة لحفظ السلام.

وكانت وزارة الدفاع الصينية انتقدت بشدة مؤخرا تهجم وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر عبر مقال صحفي على جيش التحرير الصيني مؤكدة أن الاتهامات التي ساقها لا أساس لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى