اخبار الاردن

رؤساء المجالس المحلية التوجه للقضاء لتحصيل حقوقنا

   وزير البلديات لا زيادة على مكافآت رؤساء المجالس  ولا سيارات

الملف الاخباري –  بعد اجتماع ضم عدد من ممثلي رؤساء المجالس المحلية للمطالبة بتحسين رواتبهم وزير الشؤون البلديه المهندس وليد المصري لا زيادة على مكافآت رؤساء المجالس المحلية ولا سيارات الا من خلال موظف وخلال ساعات الدوام الرسمي .

  

وقال المصري إن  مطالب رؤساء المجالس المحلية   بزيادة مكافآتهم الشهرية وتخصيص سيارات لهم يتعارض مع خطة الحكومة الاصلاحية وضبط النفقات، موضحا ان اي نفقات اضافية ستشكل عبئا على المجالس ومستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.

واشار إلى ان الوزارة اخذت بعين الاعتبار خطة الحكومة الاصلاحية وضبط النفقات عندما وضعت أسس صرف المكافآت لرؤساء المجالس المحلية، مبينا أنها اعتمدت تسلسلا يوازن حجم التمثيل ونوعية المجالس المنتخبة ابتداء من المجلس المحلي وانتهاء بممثلي مجلس المحافظة.

                                       
ونوه خلال لقاء جمعه اليوم بممثلين عن رؤساء المجالس المحلية إلى حرص الوزارة على انجاح المجالس المحلية كتجربة جديدة تساعد على توسيع وايصال الخدمة لجميع المناطق بعدالة، مشددا على تكاملية الجهود والتنسيق مع المجالس البلدية وفقا للتشريعات المعمول فيها بما يخدم الصالح العام .

وقال المصري إن الوزارة لن تألوا جهدا بدعم امكانات المجالس البلدية والمحلية، مشيرا الى انها تنظر للبلديات والمجالس المحلية كوحدة متكاملة تكمل جهود بعضها .

وعرض أبرز ملامح خطة الاصلاح الحكومي الاقتصادية وضبط النفقات، مشددا على ان الاولوية هي لتلبية احتياجات المناطق ورفع سوية الخدمات في
ودعا المصري رؤساء وأعضاء المجالس المحلية إلى الاهتمام بواقع الاحتياجات للمواطنين وتقديمها على أي مطالب أخرى ولا سيما في ظل محدودية الموارد لعدد كبير من المجالس المحلية والبلدية.

                                          

وفي سياق متصل  بين عدد من رؤساء المجالس المحلية الذين التقوا وزير البلديات بان اللقاء لم يكن بمستوى الطموح  حيث كان من المتوقع الوصول الى قرار واضح فيما يتصل باعادة النظر برواتب رؤساء المجالس  لكن طرح الوزير بانه سيصار الى  مخاطبة وزير المالية بخصوص الرواتب  .

بعض رؤساء المجالس اشاروا الى  ان مضمون الحديث الذي تناوله الوزير مكرر ولا يقدم الحلول والاجوبة على مجمل مطالبهم التي فدموها بمذكرة موقعة من غالبية رؤساء المجالس المحلية

اجواء اللقاء لم تكن بمستوى الطموح كما يقول احد رؤساء المجالس المحلية وان هناك توجه لرفع قضية عبر القضاء للوصول الى حقوقنا بالرواتب التي اقرت في النظام المالي قبل اجراء الانتخابات والتي تم  الغائها بعد الانتخابات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق