اخبار الاردن

مواطن أردني مفقود في العراق منذ أعوام وذويه يناشدون الجهات المختصة لإعادته

الملف الاخباري _ ذوو مواطن أردني انتشرت قصته سابقًا على مواقع التواصل الاجتماعي يناشدون وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بإنقاذه و اعادته الى الاردن، بعد ان تقطعت به السبل في العراق منذ سنوات.
وقال ذوو المواطن المفقود في العراق انهم فور مشاهدت مقطع مرئي لهُ عبر مواقع التواصل الاجتماعي بادروا على الفور بمراجعة دائرة الاحوال المدنية والجوازات لإصدار أوراق ثبوتية له ليتمكنوا من اعادته الى الاردن وفق الأُطر القانونية، إلا ان الاحوال المدنية أبلغتهم ان عليهم مراجعة وزارة الخارجية لاستصدار كتاب يطلب من الداخلية اخراج وثائق له.
و اضافوا انهم قاموا بمراجعة وزارة الخارجية، وبالفعل قامت الخارجية بمخاطبة وزارة الداخلية لاستخراج وثائق له عن طريق دائرة الاحوال المدنية والجوازات، ولدى مراجعة مكتب الاحوال المدنية في المفرق أبلغهم انه لا يوجد له اي قيود مدنية، ثم قاموا بعدها بمراجعة الاحوال المدنية في جنوب عمان، وتبين ان له قيود مدنية كاملة و أموره قانونية من هذا الجانب .
من جهته قال الناطق الاعلامي باسم وزارة الخارجية السفير ضيف الله الفايز أنه بناء على المعلومات التي وردت من العراق، فإن هذا الشخص غادر الأردن سنة 1966.
وأكد أنه في حال ثبت أنه أهله من المفرق، ستعمل وزارة الخارجية على اتخاذ الإجراءات اللازمة وإصدار جواز سفر له وإعادته لأرض الوطن حال التأكد من أنه مواطن أردني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى